×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

فرق ميدانية تجوب المناطق لرصد الخلل في الخدمات الطبية

تبدأ الأسبوع القادم في جازان وعسير ونجران وحائل والقنفذة

فرق ميدانية تجوب المناطق لرصد الخلل في الخدمات الطبية
موقع تنومة - متابعات وجّه وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبدالعزيز الربيعة بتكثيف الزيارات الميدانية التي تقوم بها لجان الوزارة المختلفة والمتخصصة بتجويد وإتقان الخدمات الطبية الوقائية والعلاجية والإسعافية, وذلك في إطار جهود الوزارة المستمرة لتجويد خدماتها والوقوف على الخدمات الصحية، والاطلاع على سير العمل في مرافق الوزارة بما يسهم في خدمة المريض وكسب رضاه.
وستقوم مجموعة من فرق ولجان الجودة وتقوية ودعم المناطق من الأسبوع القادم بجولات ميدانية، تشمل مناطق جازان, وعسير، ونجران، وحائل، ومحافظة القنفذة, ثم تليها باقي مناطق ومحافظات المملكة، وبحسب البرنامج الزمني لهذه الفرق.
وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور خالد بن محمد مرغلاني أن هذه الزيارات تهدف إلى إعطاء قوة دفع إيجابية للارتقاء بالمستوى الصحي بالمنطقة، من خلال الوقوف على الواقع، وتلمس النقاط التي تحتاج إلى دعم استراتيجي، ونقاط الخلل، بما يسهم في تطوير مستوى الخدمات الصحية بالمنطقة.
ولفت إلى أن معالي نائب وزير الصحة للشؤون الصحية الدكتور منصور بن ناصر الحواسي يرافقه عدد من مسؤولي الوزارة سيقوم بزيارة تفقدية إلى منطقة جازان للوقوف على وضع المنشآت الصحية وتقييم أدائها والاطمئنان على سير العمل فيها, كما سيقوم معالي نائب وزير الصحة للتخطيط والتطوير الدكتور محمد خشيم يرافقه عدد من مسؤولي الوزارة يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين بزيارة تفقدية إلى منطقة حائل لنفس الهدف.
وأفاد أنه يعقب هذه الزيارات, جولات أخرى لعدد من لجان الجودة, حيث يقوم معالي نائب وزير الصحة للشؤون الصحية الدكتور منصور الحواسي بزيارة تفقدية لمنطقة عسير للوقوف على وضع المنشآت الصحية وما يقدم فيها من خدمات والجهود المبذولة لتجويد وإتقان هذه الخدمات، فيما يقوم معالي نائب وزير الصحة للتخطيط والتطوير الدكتور محمد خشيم يرافقه عدد من مسؤولي الوزارة بزيارة تفقدية لمحافظة القنفذة لنفس الغرض.
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عكران 03-01-1434 10:43 صباحاً
    الخلل في مستشفى تنومه لا يوجد به تنويم
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..