×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تأخر التحقيق في نتائج حافلة طالبات النماص يثير قلق الأهالي

الهزاني : رفعنا بمخالفات المتعهد لأمير عسير .. والقرني لم يرد حول نتائج التحقيق

تأخر التحقيق في نتائج حافلة طالبات النماص يثير قلق الأهالي
محمد عامر : موقع تنومة طالب عددٌ من أولياء أمور طالبات كلية البنات في النماص مدير جامعة الملك خالد بالتدخل العاجل والفوري والإفصاح عن نتائج اللجنة العليا العاجلة التي كان قد وجه بتشكيلها قبل شهر في أعقاب حادثة احتراق إحدى حافلات متعهد نقل الطالبات كادت أن تودي بحياة عشرين طالبة كنِّ على متنها.

وأبدى أولياء أمور الطالبات استغرابهم من تأخر نتائج التحقيق في الحادثة التي تعد معالمها واضحة، وهي قدم موديلات الحافلة وتهالكها بحسب قولهم-.

وقال الأولياء إن حادثة الأعطال والحرائق تكررت في أوقات سابقة؛ لعدم اتخاذ اجراءات رادعة بحقهم تكفل حماية الطالبات، مشيرين إلى أن تلك الحافلات بوضعها الحالي تعد قنابل موقوتة يمكن أن تتسبب في حدوث كارثة لاسمح الله في أي وقت .

وأضاف الأولياء أن عدم وفاء المتعهد ببنود العقد في توفير حافلات مهيأة وآمنة لنقل الطالبات بالإضافة إلى عدم وجود سائقين مؤهلين يدركون ما اسند إليهم من مسؤولية في المحافظة على أرواح الطالبات ساهم بشكلٍ كبير في انتشار الحوادث وتكرارها مستدلين بذلك في عدة حوادث منها تصاعد دخان من أحدى الحافلات قبل عامين في تنومة واضطروا خلالها لنقلهم عبر حافلة أخرى بالإضافة إلى ارتطام أخرى في مركز بني عمرو نتج عن تهور سائقي حافلتين مما أدى إلى مضايقة أحدهم للأخر وارتطامه بسفح أحد الجبال؛ فيما تكررت حوادث الأعطال بشكل متكرر اعتادوا عليه الطالبات .

وتابعوا علاوة على الحوادث الأخرى للمتعهد التي كان آخرها نهاية الأسبوع الماضي عندما تعطلت حافلة واحترقت أخرى في عقبة ضلع بعد أن قام بسحب الحافلات وتشغيلها في فترات الحج من قبل سائقين موسميين.

من جهته، أكد رئيس مركز تنومة عبد الرحمن بن زيد الهزاني أن شكاوي الأهالي رفعت منذ وقت وقوع الحادثة الشهر الماضي والمخالفات التي تقوم بها الشركة المتعهدة في نقل الطالبات من تهالك للحافلات وتهور السائقين إلى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير والمطالبة بإلزام المتعهد بتأمين وسائل نقل حديثة الصنع طالما أنه يتقاضى الأجر حرصاً على سلامة الطالبات وضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث مستقبلاً .

الشرق تواصلت مع الناطق الإعلامي للجامعة الدكتور عوض القرني منذ الأحد؛ حيث وعد بتزويد الصحيفة برد حول ماتوصلت إليه اللجنة خلال اليوم الاثنين إلا أنه لم يصلنا رده للآن.
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الجنوبي 21-12-1433 08:10 صباحاً
    ابو سرهد كابوس لا نعلم متى ينزاح
    • 1 - 1
      الشهري 22-12-1433 01:18 صباحاً
      حسبي الله عليه لاصيانه ولا اهتمام في السيارات اهم شئ عنده الفلوس بالملايين ولا قدر يسوي صيانه للباصات المعفنه يكرفها في الحج شوفوها متعطله من الطائف الي أبها. من غير الي علي خط الساحل متعطله أسواء. شركه أبو سرهد والمشكلة الي أسواء من هذي السواقين تجاكر بينهم وسرع جنونية ممكن تقولولي نروح نشتكي عند مين دلوني طفح الكيل من أبو سرهد وبإصاته
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..