×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

وزارة الصحة تطمئن الجميع بأن فيروس كرونا لا يشكل خطراً

وزارة الصحة تطمئن الجميع بأن فيروس كرونا لا يشكل خطراً
موقع تنومة - عبدالله غرمان طمأنت وزارة الصحة على لسان وكيل الوزارة للصحة العامة ورئيس اللجنة العلمية الوطنية للأمراض المعديةالمواطنين والمقيمين أن فيروس كرونا لا يشكل خطراً وأنه لا يدعو للقلق والتخوف منه ، كما لم يثبت حتى الآن انتقال الفيروس من شخص إلى آخر ، مؤكدة أن الحالات التي كشف عن إصابتها بهذا الفيروس في العالم تعد حالات فردية لا تزيد عن 3 حالات على مستوى العالم ، متوقعة أن لا يشهد فصل الشتاء القادم تسجيل أية حالات مصابة بالفيروس بإذن الله .
وان الوزارة لديها لجنة وطنية مشكلة من نخبة من الاستشاريين المتخصصين يمثلون جميع القطاعات الصحية تتابع عن كثب جميع التطورات والمستجدات على مستوى العالم والمملكة لاتخاذ التدابير الوقائية لحماية المواطنين والمقيمين .
وأكد أن اللجنة ومن خلال دراسة الحالات المكتشفة تبين لها أن هذا الفيروس من الأنماط الجديدة ، ولا يشكل خطورة كبيرة , وتم الاتفاق مع الكوادر الطبية المعالجة في حال الاشتباه بأية حالة التواصل مع الوزارة على الفور وتطبيق الإجراءات العلمية والطبية المهنية المتعارف عليها دولياً ، لافتاُ النظر إلى أن معظم من يصاب بهذا الفيروس يتماثل للشفاء بإذن الله بعد تقديم العلاج الداعم المناسب لمثل هده الحالات أسوة بالفيروسات المسببة للالتهابات التنفسية مثل الأنفلونزا الموسمية وغيرها .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..