×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الشورى: إسقاط توصية بعدم إلزام المرأة كشف وجهها للتحقق منها

 الشورى: إسقاط توصية بعدم إلزام المرأة كشف وجهها للتحقق منها
متابعة - فهد الشهري  رفض مجلس الشورى اليوم الأحد توصية للجنة الأمنية تؤكد على أهمية المحافظة على خصوصية المرأة السعودية وعدم إلزامها بكشف وجهها أمام الرجال وذلك بأن يكون التحقق من هويتها بواسطة النساء وتوفير التقنية المناسبة للتحقق من هويتها عن طريق البصمة عند عدم وجود وتوافر العنصر النسائي.

وحالت 3 أصوات فقط دون حصول التوصية على النصاب الذي يؤهلها لتصبح قرارا وهو الزيادة بواحد عن نصف عدد أعضاء مجلس الشورى المقرر بــ150 عضوا، وكان عضو الشورى عبدالرحمن العناد قد وصف التوصية بأنها عمل إجرائي لا تستحق أن يرفعها المجلس لخادم الحرمين الشريفين.

إلى ذلك أشترط المجلس البدء بالمتقدمات للالتحاق بالجامعات وما يعادلها والمتقدمات للتوظيف والضمان الاجتماعي وطالبات إصدار جواز السفر، في إقراره اليوم لتوصية تفوض وزير الداخلية بوضع الخطة المرحلية التدريجية لإلزام المرأة السعودية بالحصول على بطاقة الهوية الوطنية خلال فترة لاتتجاوز سبع سنوات، وبعدها تكون بطاقة الهوية الوطنية هي الوسيلة الوحيدة لإثبات هويتها.

وأقر المجلس اليوم الأحد توصيات اللجنة الأمنية لتعديل المادة السابعة والستين من نظام الأحوال لتنص على إلزام كل من أكمل سن الخامسة عشرة من المواطنيين السعوديين أن يحصل على بطاقة شخصية خاصة به - هوية وطنية - ويكون ذلك اختياريا لمن هم بين العاشرة والخامسة عشرة بعد موافقة ولي أمره، وتستخرج البطاقة من واقع قيود السجل المدني المركزي.
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أصيل 20-12-1433 05:58 صباحاً
    هذا اللي هم فالحين فيه.....خالف المألوف تصفق لك الكفوف.............لقدْ هزلتْ حتى بدا من هُزالها * * * * سلاها وحتى سامها كلُّ مفلسِ
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..