×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

نمر عربي في جبال منعا وفريق من هيئة حماية الحياة الفطرية يتواجد بالموقع

الهزاني سيزور الموقع صباح اليوم

نمر عربي في جبال منعا وفريق من هيئة حماية الحياة الفطرية يتواجد بالموقع
موقع تنومة : عبدالله غرمان - سعيد القرش - محمد عامر  أثار صوت غريب عدد من أهالي قرى جبل منعا في تنومة استمر طوال الفترة الماضية على ما يقارب الشهر مما استدعاهم إلى إبلاغ الهيئة السعودية لحماية الحياة الفطرية والتي حضرت صباح أمس السبت إلى الموقع وقامت بتركيب عدد كبير من الكاميرات لمراقبة الموقع وتحديد مصدر الصوت والذي يرجح أن يكون لنمر عربي يقوم بالتنقل على امتداد جبال منعا .

ويتواجد حاليا بالموقع فرقة من الهيئة ويحضى الموضوع باهتمام ومتابعة من سمو رئيس الهيئة الامير بندر بن محمد بن سعود فيما تم تسجيل مقطع صوتي لمصدر الصوت والذي تم ترجيحه بأن يكون نمر عربي إما يكون في فترة تزاوج وبالتالي يكون عددها في هذه الحالتين نمرين عربيين أو في حالة ولادة .

وعلم " موقع تنومة " أنه تم سماع الصوت البارح مما زاد من مدى التأكد لدى الفريق المختص من وجود نمر عربي في جبال منعا . فيما سيقوم سعادة رئيس مركز تنومة الاستاذ عبدالرحمن بن زيد الهزاني بالوقوف على الموقع صباح اليوم الأحد .

" موقع تنومة " يطالب من الأهالي إلى عدم إعاقة عمل الفريق الموجود هناك من خلال التجمعات والتواجد في الموقع دون الحاجة التي تستدعي إلى ذهابهم .

" موقع تنومة " يقدم اعتذاره للجميع عن تأخر نشر الخبر منذ مساء يوم الخميس وحتى اليوم لمنع اعاقة عمل الفرق الموجودة وحرصاً على عدم التجمهر وكذلك التأكد من مدى صحة الموضوع وتحري المصاقية في نشر مثل هذه الأخبار الهامة

رابط الصوت الذي تم تسجيله

- http://www.rofof.com/10qtuws12/Nmr.html


image

image

image

image

التعليقات 9
التعليقات 9
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو عبدالرحمن 28-11-1433 06:54 صباحاً
    الصوت على ما اعتقد اقرب لصوت الاسد
  • #2
    علي بن أحمد 28-11-1433 08:45 صباحاً
    متابعون بشغف لهذا الحدث المفرح وجود النمور وتكاثرها سيكون له إيجابيات مهمة منها تقلص القرود وهو التوازن البيئي الذي ننشده
  • #3
    عبدالله ال الصعدي 28-11-1433 09:26 صباحاً
    بكل صراحة لاغريب ولا عجابة سبق وسمعنا الصوت في عدة أماكن ولأكثر من ربع قرن ديرته وفلاه وليس له منكور مخلوق خلقه الله يناصفنا الأرض ويسعى للعيش يشكل ضرر أو خلافة مرحبا بالنمر العربي تراحيب المطر بكل فخر مادام على بسيطة هذا الوطن الغالي والبقعة الطيبة ونسب للعروبة من جزيرة العرب ليبقى في جهته واتجاهة وليبقى المخلوق للخالق0
  • #4
    ابو عساف 28-11-1433 11:43 صباحاً
    شكله واحد من الشيبان عطس
  • #5
    سعد الشهري 28-11-1433 04:54 مساءً
    ووين النمر ماله صوره
  • #6
    ابو زياد 29-11-1433 03:38 صباحاً
    من العايدين قبل الزحمه يااهل منعاء
  • #7
    الأبداع 29-11-1433 06:19 صباحاً
    أهم شيء لا يبقي قرد في تنومة
  • #8
    النجم العالي 30-11-1433 09:10 صباحاً
    الله الله من نمر زهيمه بين لعشاش الضبا غادرت من خوفها منعا سروحي
  • #9
    سالم 30-11-1433 11:27 صباحاً
    هذه صورة لأحد النمور العربية التي تم العثور عليها مقتولة في بلاد بني شهر في خشرم http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/4303/p03-2.jpg وهذه صورة أخرى للخشرمي الذي عثر على النمر العربي http://www.khashram.net/forums/uploads/_old_images/extra/0d478_4884.jpg بلاد بني شهر يكثر فيها النمور العربية ونرجو من الجميع التعاون على المحافظة عليها
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..