×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

على الشهري ينتظره حكماً بالإعدام في العراق وشقيقه يناشد الجهات العليا لإنقاذه

تنفيذ الحكم بعد 20 يوماً

على الشهري ينتظره حكماً بالإعدام في العراق وشقيقه يناشد الجهات العليا لإنقاذه
الرياض - فهد الشهري أوضح سامي حسن الشهري الشقيق الأكبر للسجين علي الشهــــري القابع في سجـــون العــراق منذ عام 2005 م، والذي صدر بحقـــــه حكــــم بالإعدام منذ ستـــــة أيـــــام على أن يتــــم التنفيــذ بعد 20 يوما أنه تـــــم التواصـــــل مع سفارة المملكـــــة فــــي العــــــراق ومقــــــــــرها الأردن للحصول على معلومات وافية عن المحكمة والقــــاضي الذي أصدر الحكم بحق علي ليتم على إثرها توكيل محام للترافع عن شــقـيقـــه واستغلال الفترة الزمنية القليلة المتبقيــــة على تنفيذ حكم الإعدام.
وقال الشهري في حديث لـ«عكاظ» إنه تم إشعار السفارة السعودية بتحويل شقيقه من محكمة الساعة الواقعة في المنطقة الخضراء إلى سجن الرصافات (13).
وأضاف: «تم إرسال عدة برقيات إلى الجهات المعنية وجمعية حقوق الإنسان عبر ممثلها في منطقة عسير المحامي هادي اليامي».
وقــــــال: «أكد لنـــــا المحامي اليامي أنــــه سيتـــم إرســــال خطاب عاجل إلى الجهات العليا في جمعيـــــة حقوق الإنسان للمطالبة بفك أسر شقيقه».
وختم الشهري بالقول: «والدتي لم تعلم حتى اللحظة بصدور حكم الإعدام بحق ابنها، وأناشد الجهات العليا بالتدخل العاجل والسريع لإنقاذ شقيقي علي من حكم الإعدام».
يذكر أن السجين أعزب ويحمل شهادة البكالوريوس في تخصص اللغة الإنجليزية.
التعليقات 4
التعليقات 4
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابومحمد 14-11-1433 10:54 صباحاً
    لاحول ولاقوة الابالله يجب ان تتدخل وزارة الخارجية وايجاد حل سريع للموضوع
  • #2
    مواطن 14-11-1433 11:19 صباحاً
    اذا اردت دعاء لفك اسر الماسورين وخلاص المسجونين من عباد الله المومنين فقل:اللهم اني اسالك,يامن لاتراه العيون,ولاتخالطه الظنون, ولايصفه الواصفون,ولاتغيره الحوادث والدهور,يعلم مثاقيل الجبال,ومكاييل البحار,وعدد قطر الامطار,وعدد اورق الاشجار,وعدد مايظلم عليه الليل ,ويشرق عليه النهار,ولاتوارى منه سماء سماء,ولاارض ارضآ ,ولا جبل الا يعلم مافي وعره,ولابحرالايعلم مافي قعره,اللهم اسالك ان تجعل خير عملي خواتمه,وخير ايامي يوم القاك انك على كل شي قدير,اللهم من عاداني فعده,ومن كادني فكده,ومن بغى علي بهلكة فاهلكه,ومن نصب لي فخآ فخذه,وطفء نار من شب الي ناره,واكفني هم من ادخل علي همه وادخلني في درعك الحصين,واسترني بسترك الواقي,يامن كفاني كل شي اكفني ماهمني بدنيا والاخره,وصدق قولي وفعلي بالتحقيق ياشفيق يارفيق,فرج عني كل ضيق,ولاتحملني مالا اطيق,انت الهي الحق الحقيق,يامشرق البرهان,ياقوي الاركان,يامن رحمته بكل مكان,يامن لايخلو منه مكان,احرسني بعينك التى لاتنام وكقني بركنك الذي لايرام,وقد تيقن قلبي انه لااله الا انت واني لا اهلك وانت معي يارجائي ,فارحمني بقدرتك على ياعظيمآ يرجي كل عظيم,ياعليمآ ياحليمآ,انت بصير عليهم وعلى خلاصي قدير,وهو عليك يسير,فامنن علي بقضائها يا اكرم الاكرمين ويا ارحم الراحمين وانك على كل شي قدير ,اللهم استجب لنا يا نعم المولى ونعم النصير ,وعجل علينا بفرج من عندك,بجودك وكرمك,وارتفاعك في علوسمائك ياارحم الراحمين,انك على ماتشاء قدير,وصلى الله على محمد خاتم النبين,وعلى اله وصحبه اجمعين .
  • #3
    بن جارالله 14-11-1433 02:32 مساءً
    السؤال الي يفرض نفسه ايش الي وداه العراق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أسأل الله ان يفك اسره ويفرح والدته واهله بعودته ام يشلها بشحم
  • #4
    الحكم العادل 18-11-1433 07:45 مساءً
    فيه سعودي قبله اعدموه.. شيعة العراق استلمو السعوديين لا حول ولا قوة الا بالله ...اعدام بدون سبب..الله يرحم صدام حسين
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..