×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

ابن حبيب يفتتح معرض وثائقى للقيادة السعودية بمناسبة اليوم الوطني في النماص

ابن حبيب يفتتح معرض  وثائقى للقيادة السعودية بمناسبة اليوم الوطني  في النماص
النماص : حسن عامر دشن مديرا التربية والتعليم بمحافظة النماص شمال منطقة عسير الدكتور ظافر بن سعيد بن حبيب معرض بن صوفان للوثائق التاريخية عن القيادة السعودية بمناسبة اليوم الوطني والذي يعتبر الأول من نوعه في منطقة عسير حيث يحتوي على صور للملك عبدا لعزيز بن عبدالرحمن آل سعود وأبنائه وما شهد ت ا لمملكة من نهضة شاملة في كافة المجالات حيث تم توثيقها من كافة مختلف مناطق المملكة حيث يعود عمره الزمني مايقارب 100 عام ليكون معرضا وطنيا وتاريخيا وتراثيا يتعلمون منه الأجيال ويعرفون دورهم في تنمية هذا الوطن ولولاء لقيادته . وقال مدير التربية والتعليم الدكتور ظافر بن سعيد بن حبيب أن المتحف الذي خصص للقيادة من صور ومقالات وزيارات للقيادة لمختلف مناطق المملكة والتي حولت هذه الزيارات القرى والهجر إلى مدن متكاملة يتوفر فيها كافة الخدمات واشار ابن حبيب بأن المتحف يستقبل الطلاب لتعريفهم عن القيادة السعودية وعن دور الملك عبدا لعزيز في توحيد هذه البلاد رحمه الله وعن هذا العهد الزاهر .وقال بن حبيب أن متحف بن صوفان يعد من المتاحف الجديدة في المحافظة ليكون إضافة جديدة للحراك السياحي وعامل من عوامل الجذب السياحي وهو شاهد على النهضة التراثية والحضارية .في المقابل قال صاحب المتحف المواطن عبدالله بن محمد بن صوفان أن المتحف يحتوي على معرض الوثائق التاريخية بالنماص بقرية لشعب شمال المحافظة ويضم عددا من القطع الأثرية والتاريخية والدواوين الصحفية، ويحتوي على قسم خاص عن الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن، رحمه الله، وجميع أبنائه

image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..