×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

فريق عمل من «الصحة» يبحث ﺍﺣﺘﻴﺎﺟﺎﺕ ﻣﺴﺘﺸﻔﻰ ﺍﻟﻨﻤﺎﺹ

فريق عمل من «الصحة» يبحث ﺍﺣﺘﻴﺎﺟﺎﺕ ﻣﺴﺘﺸﻔﻰ ﺍﻟﻨﻤﺎﺹ
موقع تنومة : محمد عامر  ﺯﺍﺭ ﻓﺮﻳﻖ ﻋﻤﻞ ﻣﻦ عدة ﺇﺩﺍﺭﺍﺕ ﻓﻲ ﻭﺯﺍﺭﺓ ﺍﻟﺼﺤﺔ أمس، ﻣﺴﺘﺸﻔﻰ ﺍﻟﻨﻤﺎﺹ ﺍﻟﻌﺎﻡ ﻟﺘﻔﻘﺪ ﺍﻟﺨﺪﻣﺎﺕ ﺍﻟﺼﺤﻴﺔ ﻭﺑﺤﺚ عديد ﻣﻦ ﺍﻟﺘﻮﺻﻴﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﺃﻗﺮﺗﻬﺎ ﻟﺠﻨﺔ ﺳﺎﺑﻘﺔ ﺯﺍﺭﺕ ﺍﻟﻤﺴﺘﺸﻔﻰ ﻗﺒﻞ ﺣﻮﺍﻟﻲ عاﻣﻴﻦ ﺑﺮﺋﺎﺳﺔ ﻣﺪﻳﺮ ﻋﺎﻡ ﺍﻟﻤﺴﺘﺸﻔﻴﺎﺕ في الوﺯﺍﺭﺓ ﺍﻟﺪﻛﺘﻮﺭ ﻋﺒﺪﺍﻟﻌﺰﻳﺰ ﺍﻟﻐﺎﻣﺪﻱ وعدد من مديري العموم للإدارات بالوزارة.
ﻭﺃﻭﺿﺢ ﻣﺪﻳﺮ ﺍﻟﻤﺴﺘﺸﻔﻰ ﻣﺤﻤﺪ ﺑﻦ ﻣﺰﻫﺮ لـ «الشرق»، ﺃﻥ ﺍﻟﺰﻳﺎﺭﺓ ﺗﺄﺗﻲ ﻟﺒﺤﺚ ﺍﺣﺘﻴﺎﺟﺎﺕ ﺍﻟﻤﺤﺎﻓﻈﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺨﺪﻣﺎﺕ ﺍﻟﺼﺤﻴﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻳﺘﻄﻠﺐ ﺗﻮﻓﻴﺮﻫﺎ ﻟﻤﻮﺍﻃﻨﻲ ﺍﻟﻨﻤﺎﺹ ﻭﻣﺪﻯ ﺗﻄﺒﻴﻖ ﺗﻮﺻﻴﺎﺕ ﺍﻟﻠﺠﺎﻥ ﺍﻟﺴﺎﺑﻘﺔ ﻣﻴﺪﺍﻧﻴﺎً ﻣﻦ ﺩﺭﺍﺳﺔ ﻟﺘﻄﻮﻳﺮ ﺍﻟﻤﺴﺘﺸﻔﻰ، ﻭﺗﻮﻓﻴﺮ ﺍﻟﺘﺠﻬﻴﺰﺍﺕ ﻭﺯﻳﺎﺩﺓ ﺍﻟﻜﻮﺍﺩﺭ ﺍﻟﻄﺒﻴﺔ ﻭﺍﻟﻔﻨﻴﺔ ﺑﻤﺎ ﻳﺘﻨﺎﺳﺐ ﻣﻊ ﺣﺠﻢ ﺍﻟﻤﺮﺍﺟﻌﻴﻦ ﺍﻟﻤﺘﺰﺍﻳﺪ ﻭﺧﺼﻮﺻﺎً ﻓﻲ ﻓﺘﺮﺍﺕ ﺍﻟﺼﻴﻒ.
ﻭﺫﻛﺮ أﻥ ﺍﻟﻮﻓﺪ ﻗﺎﻡ ﺑﺠﻮﻟﺔ ﻓﻲ ﺃﻗﺴﺎﻡ ﺍﻟﻤﺴﺘﺸﻔﻰ ﻟﺘﻔﻘﺪ ﺍﻻ*ﺣﺘﻴﺎﺟﺎﺕ ﻭﺍﻟﻮﻗﻮﻑ ﻭﺍﻻ*ﻃﻼ*ﻉ ﻣﻴﺪﺍﻧﻴﺎ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺨﺪﻣﺎﺕ ﺍﻟﺼﺤﻴﺔ ﻟﺴﻜﺎﻥ ﺍﻟﻤﺤﺎﻓﻈﺔ ﻭﺯﻭﺍﺭﻫﺎ ﻭﺑﺤﺚ ﺳﺒﻞ ﺗﻄﻮﻳﺮ ﺍﻟﺨﺪﻣﺎﺕ ﺍﻟﺼﺤﻴﺔ ﺑﺎﻟﻤﺤﺎﻓﻈﺔ، مؤكدا الحرص ﻋﻠﻰ ﺗﻮﻓﻴﺮ ﺍﻟﺨﺪﻣﺎﺕ ﺍﻟﺼﺤﻴﺔ ﺑﺎﻟﻤﺤﺎﻓﻈﺔ ﺧﺼﻮﺻﺎً ﻭﺃﻥ ﺍﻟﻤﺴﺘﺸﻔﻰ ﻳﺘﻮﺳﻂ ﻣﻨﻄﻘﺘﻲ ﺍﻟﺒﺎﺣﺔ ﻭﻋﺴﻴﺮ ﻭﻳﺘﻮﺍﻓﺪ ﺇﻟﻴﻪ ﻋﺪﺩ ﻛﺒﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺮﺍﺟﻌﻴﻦ ﻋﻠﻰ ﻣﺪﺍﺭ ﺍﻟﻌﺎﻡ.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..