• ×
abdulla

حوار خاص مع سعادة رئيس بلدية تنومة / المهندس مصلح العلياني 

abdulla

 32  0
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

image


بسم الله الرحمن الرحيم


يتشرف موقع تنومة الإلكتروني أن يكون السباق إلى الالتقاء بمسئولي المنطقة ونقل الحدث كما هو فلقد قام الأخ الأستاذ / محمد حصان بإجراء اللقاء التالي مع سعادة رئيس بلدية تنومة وتفضل سعادته بالإجابة على تساؤلات المواطنين بتنومه , ويسر موقع تنومه أن ينقل لكم الحديث الذي دار مع سعادته متمنين لمنطقتنا خاصة وجميع مناطق المملكة الحبيبة التقدم والازدهار , وهذا نص الحوار بالكامل .


نرغب إلى سعادتكم التفضل بجزء من وقتكم الثمين وقبول امتناننا في الإجابة على أسئلتنا والتي تصب حول الانجازات التي حققتها بلدية تنومه وكذلك المشكلات والعقبات التي لا تخلو منها إدارة أو قطاع نرجوا من سعادتكم التفضل بالإجابة مشكورين ...

ج/ أهلاً وسهلا بكم ......تفضل

س/منذ توليكم رئاسة البلدية بتنومة ما هي أهم المشاكل التي واجهتموها أو التي وجدها سعادتكم ماثلة أمامه ؟

أولا أرحب بموقع تنومه ويشرفني أن أجيب على أسئلتكم.

ج/بالنسبة لأهم المشاكل التي واجهتنا في البلدية فهي تتلخص في عدم وجود مقاولين مؤهلين للعمل بالشكل المطلوب وعزوفهم عن التقدم للمشاريع وذلك لأسباب عدة لا يتسع المجال لذكرها ومن المشاكل أيضا ندرة الأراضي الحكومية والصالحة للتخطيط داخل النطاق العمراني بالإضافة إلى ضعف التنسيق بين الجهات الحكومية وتداخل الصلاحيات بينها ومنها كذلك شح المياه وغيرها من المشاكل الأخرى.


س/ما حجم الميزانية التي تحصلون عليها وهل تفي بالغرض أم تحتاج إلى زيادة تناسبا مع المد العمراني ومتطلبات المدينة؟

ج/حجم الميزانية التي نحصل عليها سنويا تقريباً 30,000,000مليون ريال وهي مناسبة مقارنة بالبلديات المماثلة ونحن نرغب زيادة الاعتمادات سيما وان الحاجة للتطور مهمة وملحة وحجم العمل العمراني كبير وكذلك متطلبات المدينة ؟


س/ما وعدتم به من توزيع أراضي المنح ؟

ج/نحن حاليا في مراحل متقدمة من حيث إيجاد مخططات سكنية شرق المدينة ومن المرجح أن تستوعب هذه المخططات كافة الطلبات المقدمة لنا وهي تزيد عن 5000طلب.


س/هناك من يقول أن البلدية تطفئ معظم الأنوار التي على الأعمدة ليلا وتكتفي بالبعض ..ما صحة ذلك ؟

ج/لا صحة لذلك على الإطلاق فالزائر للمدينة حاليا يلاحظ مدى التحسن في هذا الجانب حيث تم في الفترة الماضية تركيب عن 2500 عمود إنارة وهي ضمن خطة شاملة للبلدية بإنارة جميع القرى التابعة للبلدية


س/تنومه لم تحظى منذ تأسيس البلدية بتخطيط على غرار المدن الأخرى فهل سنرى ذلك إبان رئاستكم للبلدية ؟ والى متى سنبقى بلد الشارع الواحد ؟

ج/صحيح أن مدينة تنومه تقع على طريق رئيسي وهو طريق الطائف أبها ومعظم الأنشطة التجارية تركز عليه وهذا لا يعني بالضرورة أن تنومه مدينة الشارع الواحد فهناك طرق أخرى ومخططات قائمة خدمت شريحة كبيرة من المواطنين فالمتمعن في المخططات الهيكلية للمدينة يميز ذلك .
أما بالنسبة للتخطيط فسبق إيضاح أن هناك مخططات سكنية شرق المدينة سوف ترى النور قريبا وتعد خطوة رائدة في تلبية حاجة المواطنين من الأراضي السكنية فضلا عن أنها اتساع للمدينة ونطاقها العمراني علما بان سبب إعاقة التخطيط سابقا داخل المدينة هي ندرة الأراضي الحكومية بها وبعد اعتماد المخطط الهيكلي للمدينة رسمت سياسة البلدية من حيث استعمالات الأراضي ورأينا بها ضرورة التوسع في التخطيط العمراني شرق المدينة وهذا ما تم بالفعل

image


س/شمال تنومه مهمل إلى حد بعيد من نواحي عدة منها السفلتة والإنارة على وجه الخصوص فما هي أهم الأسباب في رأيك ؟


ج/شمال المدينة ليست مهملة كما أشير إليه من ناحية الخدمات البلدية فالسفلتة شملت جميع قرى وما يلاحظ حاليا في تلك الجهات فهو تابع لوزارة النقل والعمل متوقف به لأسباب لا أعرفها علما بأنه تم إدراج إنارة ذلك الجزء في المشاريع القادمة للبلدية .


س/ما دور المجلس البلدي في اتخاذ القرار؟وهل قدم المجلس اقتراحات بناءة فعلا...؟

لاشك أن المجلس البلدي له مكان ودور كبير في إيصال رغبات المواطنين إلى المسؤولين ومتابعتها والمجلس البلدي له اقتراحات بناءة جدا منها على سبيل المثال خط مناصب .وهم يعملون جنبا إلى جنب بالتعاون مع البلدية لخدمة المواطن والمقيم.


. س/لاحظنا التطور الحاصل في الإنارة بالمدينة مؤخراً , فهل ستشمل الإنارة القرى المظلمة خصوصا بشمال تنومه ؟

ج/نعم تم الانتهاء من تركيب 2500 عمود إنارة ونحن نعمل ضمن خطه شامله لذلك وسوف تشمل جميع القرى التابعة للبلدية .


image


س/ لاحظنا أن هناك جدران استنادية في مناطق بعيده فلما لا تستغل المبالغ المرصودة لها في مشاريع ذات فعالية أكثر يلمسها المواطن ؟

ج/لقد حظيت البلدية بمشاريع كبيرة داخل المدينة وخارجها وتنظر البلدية لتنفيذها نظرة شمولية والمناطق البعيدة أيضا من ضمن مسؤوليتها


س/الشارع العام والإرتدادات الموجودة أمام المباني ليست موحدة فهل من خطة لتلك الإرتدادات التي شوهت منظر الشارع العام ؟

ج/البلدية تدرك ذلك تماماً وقد قامت البلدية لتحسين مظهر الشارع العام بطرح مشاريع بممرات المشاة وتركيب الإضاءات الجانبية مع العلم أن التي أشرتم إليها قديمة جدا ودورنا الآن هو تحسين الشارع العام بصفة عامة وبدون أن يكون هناك ضرر على احد من المواطنين .

image


س/هل هناك مشاريع آنية أو مستقبلية للساحات العامة بالمدينة ؟

ج/نعم يوجد هناك مشاريع تحت التنفيذ نتوقع بإذن الله الانتهاء منها هذا العام مثل الساحة الشعبية على طريق الأربوعة ومخطط سبت آل عريف الذي تم الانتهاء من الدراسات الخاصة به ليكون معلما من معالم المدينة بإذن الله .


س/هل هناك أي مشاريع تخص تدوير النفايات ,وما هي الطريقة التي تدار بها حاليا ؟

ج/هناك درايتم التخلص منطقة بأكملها في تدوير النفايات ...والنفايات يتم التخلص منها حاليا في مناطق بعيدة بواسطة الحرق والطمر ويعاد ذلك كل فترة بضمان صحة البيئة .


س/لا يوجد سوق شعبي في المدينة على الرغم من توافر الحرف والمنتجات المحلية فهل هناك خطة لعمل ذلك ؟

ج/هناك نية لتطوير احد الأسواق الشعبية بالمدينة وتم اعتماد مبلغ 00, 000, 2000 لهذا الغرض وسوف ينفذ قريباً وسوف يراعى في تصميمه استيعاب كافة الأنشطة.


س/ لا تزال بلدية تنومه يجري العمل بأقسامها بالطرق التقليدية فهل هناك بدائل سيما وان معظم الدوائر الحكومية أدخلت الحاسوب في إدارة معاملاتها ؟

ج/هذا غير صحيح فقد قامت البلدية بإدخال الحاسوب لكل أقسامها بالكامل وتدار المعاملات بالطرق الحديثة ولله الحمد وقد طال التطوير الموظفين فهم يعملون بالحاسوب حاليا .


س/ إن حلقة الخضار بتنومة ومكان بيع الأغنام والورش العشوائية الممتدة على الشارع العام لا ترقى إلى تطلعات المواطنين فهي مشوهة للمظهر العام وتعتريها الفوضى فهل هناك خطط لتطويرها ؟

ج/ نعم هناك مخطط لنقل حلقة المواشي شرق تنومه ,
وأما بالنسبة لحلقة الخضار بالمثلث فهي أملاك خاصة والبلدية تشرف عليها وهناك نية لدراسة تحسين الأسواق الشعبية بتنومة ويخصص جزء منها كحلقة للخضار والفواكه .


س/ لايوجد بمدينة تنومه حدائق تفي بمتطلبات الأهالي تتوفر بها الخدمات أم هل اكتفيتم بتطوير المنتزهات الطبيعية الموجودة ؟

ج/ يوجد بالمدينة عدة حدائق منها حديقة الشلال وحديقة الدهناء وغيرها اضافة إلى المنتزهات العامة التي أولتها البلدية اهتماماً كبيراً في العامين السابقين وقد قامت البلدية بتطوير المنتزهات الطبيعية مثل غدانة , المحفار وعثربين , الشرف , منعاء والدهناء ,وزودتها بالألعاب ودورات المياة وهي أمام الناظر ونفخر بها .


image


س/ نرى كمواطنين أن البلدية لم تحرك ساكنا في موضوع نزع الملكيات منذ سنين ...! فما هي الميزانية المقررة لذلك وهل سيتم نزع ملكيات لأغراض تصب في الصالح العام ؟

ج/ هناك ميزانية لذلك اعتمدت سابقاً ولا تزال بعض العقارات تحت الإجراء ومنها ما سيتم الإنتهاء منه في السنة الحالية ,
وهذا المشروع يدعم بصفة مستمرة ونطمح لاعتماد مشاريع جديدة لذلك .


س/سعادة رئيس البلدية كثر الحديث عن المجسم الجمالي الماثل أمام مبنى البلدية من حيث الحجم والرمزية فهل ستبقون عليه مع العلم بان الاستطلاع الذي أجريناه في موقع تنومة يرون انه غير مناسب بل ويشوه المنظر العام ؟علما انه إنشئ إبان توليكم لرئاسة البلدية !!

ج/تم دراسة المجسم من قبل المختصين للبلدية وتم عرضه على الجهات الإشرافية وتم الموافقة عليه علما بان للمجلس البلدي دورا في إقرار ذلك سابقاً .

image


س/ماهي أهم الانجازات التي تمت أثناء توليكم رئاسة بلدية تنومه ؟

ج/يعمل الموظفون بالبلدية كفريق عمل متكامل ولقد انعكس ذلك على منجزات البلدية ومن تلك الانجازات سفلتة العديد من القرى وإنارتها مثل طريق منعاء وال سوده والمحفار وقريش واستبدال الإنارة بالطريق العام بتنومه وغيرها من الطرق الهامة حيث تم تركيب ما يزيد عن 2500 عمود إنارة بلإضافة إلى إنشاء حديقة الدهناء كذلك الانتهاء من استراحة البلدية وبعض مشاريع المقابر ودرء أخطار السيول .


س/ لاحظنا الجمود في استثمار الأراضي التابعة للبلدية ؟ فماهي الأسباب التي أثرت على بطء الاستثمار ؟

ج/ قسم الاستثمار بالبلدية يرحب بل ويشجع المستثمرين على الاستثمار في مدينة تنومه ولكن مع الأسف لم نرى من يطرق ويطلب ذلك.


س/ هل هناك خطط للأعياد والمناسبات وإن وجدت فماهي أهم الملامح ؟

ج/ نعم هناك مجهودات قامت بها البلدية العام المنصرم وذلك بتركيب الإضاءة التي ترسم البهجة على امتداد الشارع العام وتركيب الإضاءة الملونة في بعض المناطق المختارة ونسعى للتطوير في هذا الجانب بإذن الله .


image


س/ هل هناك خطط احتياطية للكوارث الطبيعية لا سمح الله لدى البلدية بالتعاون مع الأجهزة والدوائر الحكومية الأخرى ؟

ج/ هناك خطط مرسومة للكوارث والبلدية تشارك بخطتها ضمن الدوائر الحكومية الموجودة بالمنطقة,
ونحن على أهبة الاستعداد في حال وقوع ذلك لا سمح الله.


س/ هل من كلمة أخيرة توجهها سعادتك للمواطنين بهذه المنطقة ؟

ج/يشرفني فعلا ان اعمل بهذه المنطقة وان اجتهد لما يصب في الصالح العام كأحد المسؤولين بالمنطقة , ,أملي من المواطنين التعاون مع البلدية في سبيل النهوض بالمنطقة لمواكبة النهضة الشاملة التي تشهدها البلاد في كافة المجالات وان يكونوا عوناً لنا على أداء واجباتنا على الوجه المطلوب والذي يرضي الله أولاً ويرقى لطموح ولاة الأمر أعزهم الله ,
ولكم مني التقدير والاحترام كما أنتهز الفرصة لأعبر عن شكري لموقع تنومه الإلكتروني والقائمين عليه وأدعو للجميع بالتوفيق ..



image





التعليقات ( 32 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    16-10-1432 11:58 صباحًا عبدالله :
    ما قصرتو ونرغب في المزيد
  • #2
    10-06-1432 12:10 صباحًا المؤثر :
    5/اين ذهبت الساحه الشعبيه التي بجوارثانوية ابي بكر 6/خط منعاالسياحي الذي فتحته لتشويه المدينه وظياع المال العام7/ترميم المنشيه والمبلغ 300الف ولم نرى شي يوحي بذلك7/صرف مبلغ للحي المركزي رصف اناره زفلته اين ذهب المال العام ذكرسعادته ان ميزانية تنومه 3000000مليون فأعتبروا يأولوالاباب ظاعت فلوسك باصابر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!
  • #3
    09-06-1432 11:55 مساءً المؤثر :
    اتمنى من الموقع والعاملين عليه انيكونون ذومصداقيه حتى لايفقدالموفع مكانته عنداهالي تنومه وذالك للاسباب التاليه:1/لماذالم يوجه سؤال لرئيس البلديه عن الكراسي التي وظعت في شمال تنومه وامام منازل المواطنين وهل يستطيع ان يظعها امام بيته 2/الاكسسوارات التي اكلت ميزانية البلد والتي لاتقارن بماوظع في بللسمرمن ناحية الجوده وذوقع العام3/سورة املاك على انهامقابرثم هدمت اين ذهب المال العام 4/مقابر وظعت قواعدها منذوسنوات عده وترك التسوير فأين ذهب المال واين حرمت الاموات......يتبع
  • #4
    07-06-1432 01:46 مساءً س بن مردح :
    الشكروالتقديرلسعادةالمهندس صالح الاان الشركةالمنفذةللانارة وصيانتهاتحتاج لاعادة نظرمن حيث الجودة وبلدالمنشاوعمرهاالافتراضي فقدتكلف صيانتهامبالغ طايلة والسعادتكم فائق احترامي
  • #5
    23-04-1432 05:13 مساءً قديم وعديم :
    الى مدير بلدية مركز تنومه اتقدم لك بعدة اسأله ارجو الأجابة عليه بكل وضوح وشفافيه س1- ماهي الأنجازات التي تتكلم عنها وتمت بنجاح دون ملاحظات تذكر؟ س2- ماهي الأسباب التي جعلتكم غير قادرين على اتمام بعض المشاريع الحيويه ؟ س3- ماهي الخطط المستقبليه الجديده لديكم للنهوض بلمركز؟ س4- ماهي المبررات لديكم لعدم اكمال ما تم البدء فيه من المشاريع ومن ثم تركه دون تبرير؟ ارجو منك الأفاده عن هذه الأسئله وبكل صراحه فنحن نرغب منك ان تكون معنا في جميع ما نتتطلع اليه من تطوير المركز وليسنا بحاجة الى من يطلعنا على الأنجازات نحن اهل البلد ونعرف ما كانت عليه وما هي عليه الأن ..... ولسنا من الذين ينكرون الأعمال الجليله بالعكس نشيد بها ونشكر من كان ورائها........................ والله يحفظكم ويرعاكم
  • #6
    10-01-1432 05:28 مساءً واحد ما يسامح أبداً :
    أين التعويضات خط البلدية؟؟؟؟؟؟؟ الله لا يبيحك في الدنيا ولا في الآخرة تم الأمر بصرفها من أمارة عسير وأعتمدت من قبلهم ولا يتم تسليمها أين ذهبت ؟؟ ويقال من أين لك هذا ؟ لا بارك الله في الظالمين
  • #7
    17-02-1431 10:05 مساءً أبو غالب :
    نشكر للمهندس مصلح جهوده الجبارة في تطوير مدينة تنومه ونسأل الله أن يعينه على مهامة فهو اداري ناجح ومسؤول يقدر المسؤولية أمام الله ثم أمام ولاة الأمر . نتمنى له التوفيق حتى تظهر تنومة بالمظهر المشرف .
  • #8
    16-02-1431 10:33 صباحًا ابو مشعاب :
    لقاء رائع مع سعادة المهندس

    ولكن ماذا عن وادي قنطان...!!

    وادي قنطان بحاجه لسفلته واناره ولم نرى اي جهود من البلديه على الرغم من معادوة الاهالي للبلديه سنوياً



    نرجو من سعادة المهندس التكرم والنظر في هذا الوضع

    وسلامتكم
  • #9
    13-02-1431 11:45 مساءً محمود :
    يا سعادة رئيس البلدية الموقر
    طريق الملك عبدالله السياحي الرابط بين ترج والحصون تم استغلاله من قبل اهالي وادي ترج بطرق وضع اليد ولم تحركوا ساكنا حيال ذلك مع العلم انه تمت الازاله من قبلكم بتاريخ 15/7/1429 هـ وبإتفاق مسبق بينك وبين رئيس المركز القرقاح وعضو المجلس البلدي بن خرفي تم التغطية على الموضوع
    إن لم تعمل خلال شهر من تاريخه نشري المقال لإعادة المعامله وعملية الازاله والإ سنطر للرفع للأمير فيصل بن خالد ولكم الشكر على حرصكم على اعادة الازالة
  • #10
    13-02-1431 02:15 صباحًا الكناني :
    اشكر كل مخلص ومحب لهذه المدينة الجميلة الغالية علينا جميعاً 0
    اشكر القائمين على هذا الموقع عامة والأستاذ عبدالله غرمان خاصة 0 اشكر سعادة المهندس مصلح العلياني على جهوده التي يبذلها , املنا جميعاً نحن سكان شمال تنومة أن يعطيها سعادتكم ولو القليل من الإهتمام وأن نرى بعضاً مما نراه في جنوبها من الخدمات والسفلته والمجسمات الجميلة وأن لا نعلق الأعذار على توسعة وزارة النقل إن العدالة مطلب يتمناه كل ابن من أبناء تنومة الزهراء 0
  • #11
    12-02-1431 01:45 صباحًا ابووليد :
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    في البدايه اتقدم بالشكر الجزيل لسعادة المهندس مصلح العلياني علي رحابة صدره للاجابه علي ما طرح عليه من اسأله كما اود ان اشكر موقع تنومه وجميع القائمين عليه وأقول للجميع سيروا ونحن معكم فيما يعود بالنفع والمصلحه لمعشوقتنا تنومه
    كما اتمني من سعادة المهندس ان يكون هناك اهتمام باللوحات الارشاديه الخاصه بالمنتزهات التي تساعد السائح علي الوصول اليها
    كما اود ان لفت نظر المهندس مصلح الي اهية استكمال السفلته في بعض القرى بالا ظافه الى الساحه المجاوره لمصلى العيد بقرية القذال لاسيما وان الكثير من اهالي القريه تقدموا بعدة طلبات بشأن هذا الأمر
  • #12
    11-02-1431 11:16 صباحًا علي بن محمد الشهري :
    السلام عليكم ورحمة الله

    بداية اسأل الله ان يوفق القائمين علىالدية وجميع الدوائر الحكومية في تنومة

    واتقدم بالشكر للمهندس مصلح على رحابة صدرة وتواصلة مع المواطنين من خلال هذ الموقع وهذا دليل على تفهمة ومسايرته لتطورات ومتطلبات العصر

    جهودكم مقدرة يا مهندس مصلح والكل يثمنها ويقدرها ونتطلع الى المزيد حفظكم الله
    ومع ميزانية الخير التي حظيتم بها هذا العام سنرا باذن الله الكثير من التطوير

    املي يا مهندس مصلح في متابعة السيارات التابعة للبلدية وتجولها في القرى في اوقات الدوام الرسمي والتأكد ان من تسلم له يحفظ الامانة وعدم استغلال مبررات تواجدها ودخولها للقرى لاغراض غير مرغوب فيها

    وفقك الله وسدد على الدرب خطاك
  • #13
    05-02-1431 11:30 صباحًا محمد غرمان :
    اشكرك جزيل الشكر سعادة المهندس مصلح على رحابة صدرك

    وبالفعل انت مثال الاداري الناجح وقد ابليت بلاء حسن في ادارتك

    وفقك الله والى الامام
  • #14
    02-02-1431 08:13 صباحًا ابو سعد :
    فعلا الردود غير واضحه والميزانيه 30.000.000 مليون وراحت في كماليات ونسينا المشاريع الاساسيه واللي حن محتاجينها وعلى فكره الدوارات ميزانياتها تسبب الدوار وتسبب الحودث والله شي يؤسف له .0
  • #15
    29-01-1431 01:10 مساءً ابو بسام :
    السلام عليكم

    اشكر المهندس مصلح العلياني على هذه المقابلة
    واشكر موقع تنومة

    الحوار كان مفيد جداً
  • #16
    25-01-1431 12:27 مساءً ابو مشعاب :
    السلام عليكم
    شكرا ولا كن لم نرى اي مشروع وانماء تكملة للمشاريع السابقه اين مشروع قنطان اين مشروع الصبيات اين مشروع تكملة الخط العام كل يوم حادث
    كل الردود مجامله
    ننتظر لين يقع الفاس في الراس ثم نصحاء ?
    مجلس بلدي لا يوجد له الذكر اتمنا اعادة النضر في المشاريع وبالذات خط قنطان ويعتبر متنفس سياحي للكل والله الموفق
  • #17
    25-01-1431 11:23 صباحًا اللجين :
    حوار جميل والمهندس العلياني فعلا رجل مخلص وقدم الكثير للمنطقة
    عندي اقتراحين
    الاول انشاء موقع الكتروني لبلدية تنومة متوفر فيه جميع المعلومات من خرائط للمدينة ومعلومات واحصاءات رسمية للسكان وفتح المجال لطرح اقتراحات المواطنين وايضا لمتابعة المعاملات واخرى
    الثاني ذكر المهندس انه تم الانتهاء من المخطط الهيكلي للمدينة فياليت لو تم تطوير الشكل العمراني للمدينة خصوصا في المخططات الجديدة شرق المدينة والاستفادة من هذة المساحات بجعلها مركز جذب جديد للمدينة خصوصا ان هناك مشاريع كبيرة مقبلة على المنطقة مثل كلية علي بن سليمان ومستشفى تنومة
    ولكم مني كل الود
  • #18
    25-01-1431 08:32 صباحًا بن جارالله :
    حقيقة نشكر سعادة المهندس/مصلح العلياني على تجاوبه وسعة صدره للاجابه على هذه الاسئله وهذا ليس بمستغرب عليه وفقه الله .
    والشكر موصول لموقع تنومة وجميع العاملين عليه على عمل هذا اللقاء مع سعادته
    وللامانه تنومة تزدهر يوما بعد يوم منذ ترأس بلديتها المهندس مصلح فنحن جميعا ندعو له بالتوفيق والسداد واقول له يامهندس مصلح وفقك الله سر ونحن معك
    (ولاتنسى شمال تنومة)فوالله ان لنا في سعادتكم كبير الامل بعد الله نحن ابناء شمال تنومة في تحسن الوضع إلى الافضل بإذن الله إسوة بباقي الاجزاء الاخرى من تنومة الغاليه علينا جميعا وتفبل فائق محبتي وتقديري
  • #19
    25-01-1431 03:08 صباحًا مصيف :
    اتمنى من البلدية اذا تقشر الشارع العام او تحفر فيه
    تبدا هلحين قبل الصيف
    لانه كل مانجي في صيفية الا انتو تصلحون في ذا الشارع
  • #20
    25-01-1431 02:51 صباحًا waleed :
    يا مهندس مصلح

    الله يطول بعمرك

    بإسم شباب تنومة اطلبك عمل ساحة رياضية للشباب فيها ملاعب قدم صغيرة وطائرة وسلة مثل ماهم مسوين في الرياض
    ولا تكلف شي صدقني
    اهم شي تلم الشباب من التسكع في الشوارع

    وحنا قدمنا قائمة بأسماء مجموعة من ابناء المنطقة وارسلنها للأخ عبدالله غرمان في موقع تنومة فيها مطلبنا عشان يوصلها لك
    ولكن رد علينا ان نكتب لك هنا

    الله يبارك فيك
    تكفى ترا تكفى تهز الرجال
  • #21
    25-01-1431 02:17 صباحًا ابو تركي العميري :
    السلام عليكم

    اشكرك مهندس مصلح على اللقاء ونشكر موقع تنومة الذي اوصلنا بك

    سؤالي

    فيه اماكن كثيرة في منطقة ترج تستطيع البلدية الاستفادة منها في عملها منتزهات مثل ما فعلت في عثربين والحيفة

    وبوجود مكتب البلدية في ترج يمكن متابعتها .

    اخيراً احب اقول انك من افضل الرؤساء الي مرو على البلدية بشهادة الجميع
  • #22
    24-01-1431 11:04 مساءً فهد الغلياني :
    اهنيك يا ابو صالح على كل هذا الشكر والثناء من المواطنيين من اهل تنومة وان نم على شيى انك اهل للمدح واهل تنومة اهل للطيب اتمنى لك دوام التوفيق والنجاح
  • #23
    24-01-1431 04:23 مساءً ابو علاج الشهري :
    اشكر موقع تنومة على العمل الذي قام به

    - اثنين مليون في انشاء سوق شعبي!!!

    - ماذا عملت خلال رئاستك والمشاريع المعتمده ؟


    هناك طرق ترابيه لم يتم زفلتتها في جميع القرى المجاوره

    المجلس البلدي عمل افضل من عملك كمهندس
    • #23 - 1
      12-02-1431 12:21 صباحًا فهد الشهرى :
      شكرا لك يا السعادة المهندس مصلح انت فعلا من افضل الرؤساء الذين مروا على بلدية تنومه جهودك واضحه ولا ينكرها الاجاحد
  • #24
    24-01-1431 08:13 صباحًا عايض القرني :
    حوار جميل
    ومبادرة طيبة من المهندس مصلح العلياني

    نسأل الله له ولكل رئيس صالح التوفيق والسداد
  • #25
    24-01-1431 12:47 صباحًا ابوعبدالله اللامي :
    اشكر موقع تنومة على هذا التميز واثني بشكري الى سعادة المهندس العلياني

    واسمحوا لي ان اضيف هذا التعليق والذي امل ان يصل الى سعادة المهندس رئيس البلدية

    قرية الصبيات لديها خط ازفلت منذ ما يقارب العشرين عاما وقد ازيلت اغلب معالمه من تاثير الامطار والسيول حتى اضطررنا لاكثر من مرة باعادة ترميمة بواسطة الحجار والاسمنت .. ولكن لازلنا في معاناة شديدة .. طبعا سبق وان تقدمنا الى بلدية تنومة بمعاملة طلب وزفلتة وانارة الشارع .. وصدقوني المعاملة لها الان اكثر من 10 سنوات

    نعم 10 سنوات راينا باعيننا طرق حديثة وقريبة من قريتنا عمرها الزمني سنة وسنتان تم سفلتتها .. ومعاملة له10 6 سنوات لا تزال تخت الاجراء .

    تقدمنا بخطاب الى المحلس البلدي بواسطة الاستاذ سعد الشهري

    راجعنا البلدية مراة ومرات ونفس النتيجة .. تحت الاجراءات .. الميزانية سنوية ونحن نتحدث عن طلب قرية في مدينة تنومة وليست بنائية او في رؤؤس الجبال قرية عامر باهلها من موظفين ومعلمين ورجال اعمال .

    تقدمت بحطاب الى المجلس البلدي وسلم يدا بيد الى الاخ الكريم السيف وقال ساعرضه على المجلس فس جلسته الاسبوع القادم ( الان لنا سنتين على هذا الكلام )

    صيف العام الماضي ذهبنا محموعة من اهل القرية وقابلنا نائب رئيس البلدية ( الرئيس لم يكن موحودا ربما منتدب ) وشرحنا قصتنا ووضعنا وان لنا معاملة لديكم منذ 6 سنوات ماهي العراقيل التي تقف دون تنفيذ الطلب . تم احالتنا الى القسم اظن الفني وعند المهندس ساجد وبحث في الاوراق وقال الاوراق موجودة وارسلنا المعاملة الى ابها وننتظر التعميد بالموافقة ( الان لنا اكثر من سنة على هذا الكلام )

    سعادة المهندس المحترم

    نناشد الله ان كان لديك من وقتك الثمين 10 دقائق ان تقوم بزيارة الى قرية الصبيات بسيارتك وبدون علم من احد وانظر بنفسك واحكم والله بيننا وبينك ان كنا نستحق مطالبتنا بالسفلته ان يكون ذلك منك فرجا بعد شدة وتنفسيا بعد كرب .. لا سيما وان الجمعة انتقلت الى قريتنا بعد ان تم ازالة مسجد الجمعة من القرية المجاورة للتجديد


    كتبه

    ابوعبدالله اللامي


    رقم المعاملة 2379

    بتاريخ 29 / 10 / 1419 هـ
  • #26
    23-01-1431 09:53 مساءً التنومي الشرقاوي :
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    تحياتي الى الاستاذ محمد حصان وسلامي له واشكرة على هذا الحوار الممتاز وشكري للمهندس العلياني..؟
    ولي سؤال للجميع هل انتهت البلدية من ازدواجية طريق تنومة مع مليح واذا لم ينتهي اتمنى ان اجد اجابتة من المهندس العلياني ....؟
    واتمنى من المهندس العلياني لو وضع المجسم الجمالي الذي تم انشائه امام المدرسة الابتدائية ان يكون في موقع افضل من ذالك .... وكذالك المجسم الواقع عند مجمع العسيري ...وذالك حفاظا على سلامة السائقين والحركة المروية في المدينة وخاصة ايام الضباب....
    شكري ووتقديري لكافة منسوبي بلدية تنومة على المجهودات التي يقومون بها ......
    واتمنى ان نشاهد تنومة كل سنة في تطور........
    تحياتي للجميع والغالين اهل تنومة .......... ابويزيد ... الظهران
  • #27
    23-01-1431 05:24 مساءً محمد الشهري :
    السلام عليكم
    احب في البداية ان اقدم الشكر لسعادة رئيس البلدية على اطلالته علينا من خلال هذه النافذة التنومية الإلكترونية ونثمن له صراحته وسعة صدره .

    السؤال ...

    هناك مقبرة سبق وطرح موضوعها في منتدى تنومة قسم من المواطن للمسؤول بفرعة قريش هل لنا بتسويرها
    وجزيتم خيراً
  • #28
    23-01-1431 02:01 مساءً علي البكري :
    جميل ان نرا مثل هذه الحوارات المفتوحة مع المسؤولين في المنطقة
    ويا ليت لو تمتد هذه اللقاءات الى مسؤولي محافظة النماص ولكم الشكر
  • #29
    23-01-1431 11:29 صباحًا سعيد :
    مشكور أخي الغالي على اللقاء مع المهندس مصلح العلياني الذي يبذل جهودا كبيرة وفقه الله لتطوير تنومة وسؤالي عن إنطفاء عدد كبير من كشافات الانارة على طريق فرعة قريش وأسأل الله للجميع التوفيق
  • #30
    23-01-1431 07:42 صباحًا ابوعبدالوهاب :
    نشكر موقع تنومة ونتمنى عليهم عمل لقاءات اخرى مع مدراء الادارات الاخرى في المنطقة لالقاء الضوء على كل ما يهم المواطن والمسؤل في آن واحد وتعليقي على اللقاء مع سعادة المهندس رئيس بلدية تنومة ان يكون عادلا في توزيع المشاريع في منطقة تنومة من جنوبها الى شمالها ونحسبه كذلك كما لمسنا منه خلال فترة تولية رئاسة البلدية للفترة القليلة الماضية فله منا الشكر والعرفان تحياتي للجميع ,,,
  • #31
    22-01-1431 10:55 مساءً ابوشعيب :
    حبذا لوسئل المهندس مصلح عن انارة طريق الاربوعه من استراحة البلدية الي نهاية القريه وكما يعلم الجميع بان الطريق هام جدا حيث هو الطريق الرئيسي المودي الي تهامه ويشهد حركة مرورية كثيفة جدا علما بانه معتمد لها اكثر من 170 عمود من زمن سنتين تقريبا وقامت الشركة المنفذة بوضع الاعمدة بجانب استراحة البلديه لاكثر من سنه ونصف ثم صدرت الاوامر من المسؤولين في البلديه للشركة بتنفيذ الانارة في طريق اخر لااريد ذكرة ولكن لنا امل في اعتماد الميزانيه لهذا العام ان شاء الله كما وعدونا والله يعين الي يستحي من تقديم الشكاوي واشكر المهندس مصلح وكذ لك االشيخ علي الشبيلي رئيس المجلس البلدي وفق الله الجيع لما يحبه ويرضاه
  • #32
    22-01-1431 09:01 مساءً هاشم علي :
    أولاً أشكر موقع تنومه الإلكتروني على هذه البادرة الطيبة والتي يستحق عليها الثناء ,
    وأشكر أيضاً سعادة رئيس بلدية تنومه على تفضله بأعطائنا كمواطنين تفصيلاً عن المهام والجهود التي تقوم بها البلدية ,
    ولاشك أن لكل مجتهد نصيب وإن كان المأمول من الإدارات الحكومية أكبر من هذا ...
    لقد لمسنا نحن سكان تنومه الجهود التي قامت بها البلدية على وجه الخصوص من الإنارة والسفلتة وقد غطت جميع الأسئلة التي قرأناها جوانب كثيرة من إستفساراتنا , ,
    شكرا مرة أخرى لإدارة الموقع الإلكتروني (تنومه) وعلى رأسهم الأستاذ عبدالله غرمان ..بارك الله فيه وكثر من أمثاله المخلصين .
    • #32 - 1
      24-11-1431 10:04 مساءً جبل عيسان :
      بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد اشكر رئيس بلدية تنومه واطلب منه الافادة عن المنح لاني مقدم منذعام1407ه ولم احضى بهذه المنحه فما هي الاسباب افيدوني رعاكم الله وسدد على الخير خطاكم

شاهد معنا

جديد المقالات

التقدير فن لا يحتاج لريشة رسام، ولا كلمات شاعر...


بواسطة : ابو فراج

في كل مكان من العالم تحدث أحداث ، وفيات ،...


بواسطة : صالح بن حمدان

الفساد في أي أمة يتولد من فساد الضمير وقلة...


بواسطة : ابو فراج

كثرة في الآونة الأخيرة حملات البُهت والكذب ،...


بواسطة : صالح بن حمدان

وطني الحبيب وأنت تحتفل بعيدك التاسع والثمانين...


بواسطة : ابو فراج

الأحداث الأخيرة التي وقعت بعد الهجوم على منشآت...


في مناسبة اليوم الوطني التي نستعيد معها ذكرى...


Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:25 مساءً الجمعة 19 فبراير 1441.