• ×
صالح بن حمدان

معالي وزير الإسكان المحترم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صالح بن حمدان
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
معالي وزير الإسكان المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا صاحب المعالي هل تتابعون معاليكم ما تتداوله وسائل التواصل الاجتماعي من فساد المقاولين الذين يتولون بناء إسكان المواطنين من مهندسي وزارتكم الموقرة أو حتى مستشاريكم أو أحد الموظفين المعنيين ؟!!
يا صاحب المعالي عمائر وفلل تُبنى لإسكان المواطنين على قواعد لا تصلح لبناء غرفة حارس عمارة أو حتى غرفة حارس مقبرة، ومما يؤسف له أننا لم نرى ولم نسمع ولم نقرأ أي رد فعل من وزارة الاسكان !! .
لو كان الأمر يتعلق بسكن مواطن واحد فقط فإنه يمكن استدراك الأمر بإعادة بناء المسكن من جديد، لكنها مشاريع إسكان عشرات الآلاف من المواطنين في كل مناطق المملكة وهي بالتأكيد من أهم مسؤوليات معاليكم ، وقد رُصد لهذه المشاريع مئات الملايين من الريالات من ميزانية الدولة وأنتم يا سيدي المسؤول الأول أمام الله سبحانه وتعالى ثم أمام ولي الأمر لأنكم وزير الإسكان والمعني بتنفيذ هذه المشاريع الاسكانية وقد أقسمتم اليمين أمام ولي الأمر على كتاب الله أن تكون مخلصا لله ثم للملك والوطن، وهذا ينطبق على كل المسؤولين ، فماذا انتم فاعلون يا صاحب المعالي؟!!
إن الاعتذار لا يكفي، ولكن المطلوب من معاليكم وفقكم الله وقفة حازمة وحاسمة، وافعلها كما فعلها الرشيد، إن مهندسي وزارة الإسكان المشرفين والمتابعين لهذه المشاريع الكبيرة يحتاجون الى إعادة نظر ومحاسبة المقاولين الفاسدين الذين لم ينفذوا العقود المنصوص عليها لبناء هذه المساكن التي خصصت للمواطنين السعوديين منهم من يؤدي واجبه الوطني على الحد الجنوبي أو في محاربة الإرهاب او امن الطرق اوفي الخدمة المدنية.
إن مسؤوليتكم عظيمه والأمانة أشد وأعظم، ولا نرى في الأفق أي تبرير مقنع إلا الاعتراف بالخطأ ومعالجته.
إن التبريرات المتداولة كما ورد في حريق مستشفى جيزان وبعض الأخطاء الطبية وما كشفته السيول من فشل الأمانات داخل المدن ووزارة النقل المعنية بالطرق والكباري قد أصبحت الشماعة التي تعلق عليها أخطاء الآخرين في مجال الإسكان والصحة والنقل والأمانات الخ..
ونختم حديثنا بقول الله تعالى:
(وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون).
صدق الله العظيم.

صالح حمدان

التعليقات ( 0 )

شاهد معنا

جديد المقالات

بواسطة : صالح بن حمدان

نظام التقاعد نظام جامد لا يسمع ولا يرى ولا يفكر...


بالرغم من الحملاتِ التوعوية لكل الأجناس...


يسألني أحدهم عن كثرة كتابتي عن السلبيات في...


الصدمة العصبية لا تسبب السكر لكنها ترفع السكر...


بواسطة : ابو فراج

بشكل لافت ومخيف أصبحت ظاهرة (الطلاق) متفشية في...


في يوم من الأيام عندما كنت اذهب لقضاء مصلحة من...


بواسطة : عامر الشهري

فقدت عائلة آل غرمان خاصة، وقبيلة نازلة عامة،...


Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:09 صباحًا السبت 17 نوفمبر 1440.