• ×
ا. عبدالله بن علي الملفي

رحمك الله يامن عاش مبتسما

ا. عبدالله بن علي الملفي
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
(كل نفس ذائقة الموت ويبقى وجه ربك ذو الجلال والاكرام،) رحل اخي وصديقي وقريبي محمد بن فايز آل مبارك الى الوجه الكريم الرؤوف والرحيم بعباده. تغمده الله بواسع رحمته واسكنه فسيح جناته.وانا لله وانا اليه راجعون.
لقد تخرج من مدرسة سبت تنومة من اوئل دفعاتها ثم التحق بالمعهد الفني للقوات الجوية بالظهران مبكرا وحصل على العديد من الدورات الداخليه والخارجية وتدرج في السلك العسكري حتى وصل لرتبة متقدمة ثم تقاعد لبلوغ السن النظامي ،لكن مع ذلك استمر متعاقدا معه لفترة ليست بالقصيرة. عمل بعد تخرجه من المعهد في المنطقة الشرقية فترة من الزمن ثم اكمل بقية خدمته في خميس مشيط حتى توفاه الله وهو لازال على راس العمل . كان طيلة حياته مخلصا لمليكه ولوطنه وعموم قيادته . كان حريص شديد الحرص على تنومة. واهلها وخدماتها ولم يتوانى يوما ما عن ذلك وبالاخص في تقديم الدعم في زيارة المسؤولين وبالذات ايام زيارة الملك عبدالله رحمه الله عندما كان وليا للعهد . كان ينصح كل الاقارب وعموم افراد القبيلة ويفاخر بالوطن وقيادته وخيراته . اجزم بان جزءا كبيرا من نجاح ادارة الاخ محمد رحمه الله في عمله واستمراه فترة تزيد ربما على 45سنة تعود لمبدأ امتاز به وهو (القيادة والادارة بالطيب والابتسامة) ولا يعنى ذلك عدم حزمه في ادارته متى ماتطلب الامر باعتبار ذلك جزء اساسي من حياة الرجل العسكري . اصدقاءه كثر جدا ومعارفه اكثر واكثر .قلبه اتسع لمحبة القريب والبعيد،لازمته كصديق منذ مايقارب 47 عاما لم اعرف في يوم ما انه اغتاب احد ولم المس فيه ضغينة لاحد . الابتسامة على محياه لمن يقابله بل تقابلك تلك الضحكة والابتسامة من مسافة . بعبارتنا الدارجة (الوجه يضحك والقفا يضحك.) وهبه الله حسن خٌلق وحسن خلق وجمال مظهر . كان قلمه سيال اجمل من الطباعة . كان عطوفا وكريما لدرجة لا توصف كان يهب ويكسي الملابس ويهدي في وقت كان ليس باليد كثر مال . كان ياتي من الظهران للرياض في بداية عمله خصيصا ليشارك جماعته (ال مجادب )في عزائم الضيوف القادمين من تنومة او من مناطق المملكة الاخرى او تقديم مساعدة او القيام بواجب ما كزيارة مريض او غيره .وعندما كنت ازور انا وغيري المنطقة الشرقيه نجد الاكرام والترحيب وحتي تقديم الكساء لدرجة ان سيارته الصغيرة انذاك يسلمها لمن يستطيع ان يسوق. اما مع اقاربه الاقربين وجماعته فلا يمكن ان يوازيه احد في البذل والعطاء وحسن المعشر والترابط بين افراد القبيلة لقد كان رحمه الله يعطي ساعة يده لمن يعجب بها وجاكيته الثمين لمن يريد ان يلبسه، كان عراب انشاء اول جمعية لأسرة ال مبارك وال ملفي قبل اكثر من 35 سنة بغرض المساهمة بشكل سريع واني في دفع ديات حوادث السيارات ليس للأسرتين وانما على مستوى قبيلة ال مجادب وعموم قبيلة الشعفين.
رحمك الله ابا فايز وجعل جنة الفردوس لك نزلا وحشرك مع الشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقا. والعزاء لنا جمعيا (قبيلة ال مجادب وعموم اسرة ال مبارك الوالد فايز بن مبارك وجميع اخوانه واخواته وفي مقدمتهم الاخ علي بن فائز والاخ عبدالرحمن واولاده علي وفايز وخالد وبناته وزوجه ام علي. وكل اقاربه وارحامه واصدقائه وزملائه. اعرف انه قد غاب ولن يعرف اني اكتب عنه لكن هذا اقل واجب اسجله لمن عز علينا ولمن كان صيقا ومبتسما لي ولغيري. وسبحان الله وانا اكتب هذه الاسطر بل في نهايتها بلغني خبر وفاة والدته لذا اقول رحمها واسكنها فسيح جناته واعاننا على ما اعانهما عليه، اللهم ارحمنا اذا صرنا الى ماصاروا اليه. وانا لله وانا اليه رجعون.

التعليقات ( 5 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    22-02-1440 09:17 صباحًا فايز العباس :
    أجدت يا أبا علي فيما ذكرت عن هذه الشخصية المرموقة بأخلاقها وطباعها وجميع أمورها.
    الأخ محمد نادر بين الرجال والكل فيهم الخير والبركة، لكن يتصف هذا الرجل (أبو فايز )بما ذكره أخي الغالي أبو علي بدماثة الخلق والنية الصادقة في التعامل والصراحة في القول.
    نسأل الله أن يجعل ما أصابه ووالدته من مرض كفارة لهما وغفراناً، وأن يغفر لهما جميعاً فوالدته -رحمها الله- وافتها المنية في رابع يوم بعد وفاة ابنها، وأن يجبر مصاب والده وأخوته وقبيلته جميعاً، فإنا لله وإنا إليه راجعون،
    وجزاك خيراً على ما ذكرت يا أبا علي.
  • #2
    18-02-1440 03:56 مساءً ناصر بن مرعي :
    نسال الله ان يرحمه ويغفر له ولوالدته وان يجعل قبره وقبر والدته روضة من رياض الجنه وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان .
    إنا لله وإنا اليه راجعوان.
  • #3
    18-02-1440 07:03 صباحًا على الشهري :
    الله يغفر له ويسكنه فسيح جناته واموات المسلمين
  • #4
    18-02-1440 04:43 صباحًا ابو وليد :
    رحمه الله وغفر له وموتانا وموتى المسلمين
  • #5
    17-02-1440 10:17 مساءً سعيد معيض :
    رحمه الله رحمة واسعة واسكنه فسيح جناته واصدق تعازينا لأهله وأقاربه وجماعته ومحبيه
    انا لله وانا اليه راجعون

شاهد معنا

جديد المقالات

المدارس الحرة : هي منظومة تعليمية تهدف إلى...


بواسطة : صالح بن حمدان

في مقال سابق بعنوان (ماذا قدمت لنا تركيا عبر...


بواسطة : ابو فراج

المملكة العربية السعودية .. دولة يعجز العالم...


بواسطة : صالح بن حمدان

التواضع عند العلماء هو لين الجانب والبعد عن...


بواسطة : صالح بن حمدان

تكالب أعداء النجاح أعداء التفوق والتميز...


تُبنى الحضارات على أسس إن اختلت هذه الأسس...


بواسطة : ابو فراج

في مقال سابق تطرقت فيه إلى قضية ( جمال خاشقجي)...


Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:18 مساءً الأربعاء 13 مارس 1440.