×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

نفحات الصيف الأبهاوي

بندر آل مفرح
بواسطة : بندر آل مفرح

(س) صرح رئيس مركزالسوده احمد بن دبيس في مناسبه رسميه قبل أيام بأن عمر شجرالعرعر 250عامآ !!


(ج) أقول لسعادته أحرص على حماية هذه الشجره من الزوار والمصطافين والمستثمرين ومن معدات الامانه والزراعه أما عمرها فهو بيد الله؟؟


(س) يقول الخبر الصحفي بأن جمارك مطارابها ضبطت أكثر من مليوني ريال بحوزة مقيم بنقالي وأكدذلك المتحدث باسم الجمارك السعوديه عيسى العيسى !!


(ج) اقول شكراً لرجال الجمارك مع أن هذا من صميم عملكم ؛؛ 
ولعلي أوجه رساله لوزيرالعمل مفادها بان الشاب الذي سيتقاضى 3500 راتب شهري في مشروع السعوده المتعثر كحدأعلى يحتاج إلى 60 عام من العمل الدؤوب للوصول إلى مستوى المليونير البنقالي ؛ 
معالي الوزير نريدمخرجات تتصف بالمصداقيه مع الرؤيه الوطنيه الجديده؟؟


(س ) سررت كثيراً برؤية مجموعه من المسؤولين يقومون بتنظيف بعض المنتزهات وبحضورعدد من روءساء الجاليات ونصبت لذلك المخيمات واحضرت الموائد وأقفلت شوارع وتم أستدعاء الصحفيين !!

(ج)اقول يكفينا من هذا الحراك مئات الصورالتي تعج بها الصحف والمنتديات ومواقع التواصل لهؤلاء المسؤولين ومرافقيهم ؛ بينما (بعض) أحياء ابها تترنح وسط اطنان من النفايات والتي لايفصلها عن مبنى الامانه بضعة أمتار ؛ والادهى والأمر بأن مديرالنظافه والاصحاح البيئي بامانة عسير يصرح بأن جهوده لشهرشوال 1437 أفضت لرفع 31680طن من النفايات ؛ ومني لامين المنطقه لفتح نافذة مكتبه والاطلاع على إنجازات هذا المهندس الذي تجاوزالحدود بالتصريحات والانجازات التي تحتاج إلى عين الرقيب ؟؟؟


(س) المخيم الدعوي الضخم الذي يقام سنوياً في مدينة ابها والذي أنتهت فعالياته المنوعه قبل أسبوع تقريباً بحضور الامير فيصل بن خالد امير منطقة عسير وسط حضور كبير وجهود رائعه ومشكوره من القائمين على هذا المنشط الهام !!
(ج) أقول أتمنى أن يحضرلهذه المخيمات الدعويه المستهدف من الشباب والفتيات (خاصة وأن الدوله ترعى وتدعم هذا المنشط الدعوي الاستثنائي ؟؟)

(س)أعلنت أمانة عسيرعلى لسان متحدثها الرسمي القبض على (12) حماراً متوحشاً كانت في إحدى الناقلات متوجهه إلى محافظة الاحساء وقد أخذ على سائقها التعهد اللآزم بأعادتها لمسقط رأسها في محافظة بيش !!


(ج) أقول جهد رائع ومقدر ويستحق النشرفي وسائل الاعلام المقروئه والمسموعه والمرئيه ومواقع التواصل ؟؟؟؟؟


(س) ظهرت مقاطع تشيرإلى جهد مشكور لشرطة ودوريات ومرور منطقة عسير لمكافحة الدرباويه وتفتيت تجمعاتهم والقضاء عليها !!


(ج) أقول بعض الناس عندما نكتب عن الدرباويه يتشنج ويأتي بأراء من شأنها مضاعفة شراسة هذه الفئه ولعلي أحيل صاحب مثل هذه الاراء للاطلاع على تنظيم المرورالجديد الصادرقبل أيام بأمر سامي كريم لعله يراجع نفسه ويسأل ؛ لماذا صدر هذا النظام الصارم (شكراً للقياده والشكرمن الاعماق موصول لرجال الامن؟؟؟)


(س) احد محافظي المحافظات في شرق شمال المنطقه قاد حملة التبرع بالدم بتاريخ 5القعده 1437 في أحد المستشفيات الكبيره في منطقه عسير وهذا واجب إنساني ووطني !!


(ج) أقول إطلعنا على صور المحافظ وقت التبرع بالدم وكان محاطاً بعددكبير من الاطباء والممرضين والموظفين وبعض رجال الامن ؛وكان ينبغي أن يؤدي سعادة المحافظ هذا الواجب دون ضجيج أعلامي لأن الموضوع تم نشره بشكل مبالغ فيه ؛ نحن بحاجة إلى الاعتدال ياسعادة المحافظ عندأداء المهام فانت قدوه يجب أن تحتذى وأولياء الامر لم يقوموا بمثل هذا الامر ؟؟

(س) أفتتاح أمين منطقة عسير صالح القاضي أسابيع المحافظات بالسوده بحضور المسؤولين عن كل محافظه أمر جيد !!

(ج) أقول المصيبه إذاكانت صور الاسابيع الماضيه توضح فضول بعض الموظفين بالاستيلاء على مقاعدالصف الاول وتظهر أمامهم انواع العصيرات والحلا والورود ؛ بينما أكثرالمصطافين لايجدون أماكن للجلوس والاستمتاع بالفعاليات ؛ وكأن هذه الاسابيع صممت للمسؤولين وحاشيتهم ؛ ياجماعه لاتشوهون الفعاليات بهذه السلوكيات الخاطئه ؛ أتمنى تدخل ادارة المراسم بالاماره لإدارة الوضع ؛ لان من بين المصطافين شخصيات وطنيه مهمه جداً وكبارسن ومعاقين وبدينين لم يستطيعوا الدخول والفعاليات تقام بتوجيه سمو الاميروتميزها امرمهم جداً ؟؟

( في الصميم ) 
رؤية المتنزهات في عسير وهي تغص بالمتنزهين والمصلين يجعل الانسان يسجد حمداً وشكراً لله على نعمة الامن والامان ورغد العيش ..
شكراً لولاة الامر أيدهم الله وأعانهم وسددهم وحفظ الله علينا نعمة الامن والايمان ..
بواسطة : بندر آل مفرح
 0  0  791

أحدث الملفات

كتاب الطيور في السعودية: الجزء الأول: حياة الطيور و الجزء الثاني: أنواع الطيور

اصدار كتاب #الطيور_في_السعودية وهو فريد من نوعه - قامت بإصداره وطباعته شركة @aramco الكتاب من جزئين: الجزء الأول: حياة الطيور الجزء الثاني: أنواع الطيور:

0 | 1062 | 192

كتيب " الأذكار المضاعفة " اهده لمن تحب

كتيب الاذكار المضاعفه

0 | 2384 | 408