• ×
عبدالرحمن متعب

نحن من يساعد في إنتشار الممنوع

عبدالرحمن متعب

 1  0
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
نحن من يساعد في إنتشار الممنوع


بقلم / عبدالرحمن متعب

طبيعة بعض البشر انه يرفض كل ما يخالف تفكيره الذي تربى عليه في مجتمعه الخاص والعام ومن كثرة خوفه وتوجسه في نبذه لأي فكرة يرى انها قد تضر بالمجتمع يحاول ان ينشرها للتحذير منها , ولكن الغالبية من الناس يقعون في نفس الخطأ من خلال التحذير بأسلوب ينعكس سلباً على هدفه الإصلاحي إن كان في محله من خلال إعادة نشرها فيكون قد ساهم في انتشارها ووصولها الي أطراف اخرى كانت غائبة عنها هذه الأحداث او الفكرة المرفوضة اساساً فإذا هو قد ساهم بحسن نية إلى إيصال فكرتها ومضمونها الي فئات لم تكن متابعة للأحداث . مثال على ذلك على ذلك انتشار ظاهرة المطالبة بقيادة المرأة للسيارة ساهم الجميع في إعطائها بعداً اعلامياً واجتماعيا كبير لم يكن اصحاب تلك الفكرة والتي هي مرفوضة من المجتمع أصلا يخطر بباله هذا الانتشار الواسع والتفاعل الإعلامي الكبير لها.

وقد ساهمت وسائل التواصل الاجتماعي في النشر واتساع نطاقها حتى بين عديمي التفكير والرأي في مثل هذه الأمور والذين اغلبهم ينطبق عليه المثل ( مع الخيل يا شقراء ).

ان استخدامنا لهذه التقنيات بفكر النسخ واللصق ودور الإمعات (ان أحسن الناس احسن وان أساء الناس أساء )ونشر كل ما يصلنا ونحن نحسب اننا نفعل الشيء الصحيح والعكس هو الذي يحدث أصبحنا اداة نقل وإيصال معلومة الي أطراف اخرى كانت غائبة وهكذا دور البقيه دون الإلمام الكامل بتلك القضية وطرق معالجتها.

ان بعض الأفعال نقوم بها بالقصد الحسن لكن نتائجها تكون عكسية وسلبية



التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    12-07-1435 08:19 صباحًا أبو غادة :
    صدقت قيما ذكرت. للأسف لا نساهم في تنشيط تلك المواضيع وإعطائها وهجا فقط بل ما يؤسفنا أننا ننسخ ونلصق كل مايصلنا دون قراءة وتفكر وتأكد... آيات قرآنية بأخطاء إملائية أحاديث موضوعة بل ومحرفة من أعدائنا للأسف: صدق القائل أمة إقرأ لا تقرأ تذكرت قصة الرجل الذي نسخ رسالة ثم ألصقها دون قراءة وكانت مختومة بجملة: اللهم سهل علّيه ولادتي. فرد الجميع بكلمة: اللهم آمين ربنا ينتعك بالسلامة

شاهد معنا

جديد المقالات

بواسطة : ابو فراج

الأحداث الأخيرة التي وقعت بعد الهجوم على منشآت...


في مناسبة اليوم الوطني التي نستعيد معها ذكرى...


تنعكس اضاءات الانجاز وومضات العز  لتلقي...


بواسطة : ابو فراج

اليوم الوطني الـ 89 لبلادنا الغالية حدث تاريخي...


بواسطة : صالح بن حمدان

المملكة العربية السعودية مملكة ينابيع الخير...


بواسطة : محمد آل مخزوم

لا قيمة لمن لا وطن له، تلك هي الحقيقة، فالوطن...


بواسطة : صالح بن حمدان

أيها العام 1441هـ ماذا تحمل في طياتك من جديد؟!...


Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:40 صباحًا الإثنين 24 يناير 1441.