• ×
حسين بن شار

الضباب .. وتعليق الدراسة 

حسين بن شار

 10  0
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إنه بناءً على التحذيرات الواردة من مصلحة الأرصاد وحماية البيئة والتي تضمنت الإشارة إلى تأثير حزام من السحب الرعدية والممطرة على عدد من مناطق المملكة , وبناءً على تحذيرات وردت لإدارات التربية والتعليم فقد تقرر تعليق الدراسة في بعض المناطق التي ورد إليها مثل هذه التحذيرات .
وهذا التعليق للدراسة ينطوي تحت بند ( تحذيرات ) من مصلحة الأرصاد عن احتمال هطول أمطار على بعض المناطق , ومع هذا التحذير والتعليق كنت أتمنى بأن مصلحة الأرصاد وحماية البيئة لها فرع في مدينة تنومه وما جاورها من أجل أن تشاهد بعيون مراقبيها الحالة الجوية التي قدرها البارئ عز وجل لهذه المدينة .
إن الحالة الجوية لهذه المدينة حسب قرارات المصلحة يستوجب تعليق الدراسة بتنومة وما جاورها أياماً عديدة , وذلك بسبب الضباب الكثيف , والذي يؤثر بقوة على حركة سير السيارات و على مدى رؤية الشخص الذي يتمتع ببصر طبيعي فلا يستطيع أن يميز شواخص الطريق الواضحة وغير ( المضاءة ) نهاراٍ .
إنني لا أتحدث من فراغ , وإن كان هناك مستحيل في الأمر من باب ( تعليق الدراسة ) بهذا الشكل , ولكن أحببت أن أبين بأن مثل هذا الخطر موجود لدينا في هذه المدينة وكذلك المدن القريبة منها .
وإذا أصبح الوضع يندرج تحت تحذيرات واردة فأن التحذير سيكون يوميا في كل منطقة يجتاحها الضباب بمثل هذه الكثافة العالية والذي يمتد غالباً على الطرق التي تربط بين مدن منطقة عسير والباحة .
إن الطلاب والطالبات هم أبناؤنا في كل مدن المملكة , وحمايتهم من الأخطار همنا جميعاً , ومع تحذيرات مصلحة الأرصاد وحماية البيئة أسأل الله السلامة للجميع .

التعليقات ( 10 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    12-01-1433 08:01 صباحًا عمر الشهري :
    أنا أذهب الى الجامعة يوميا والأ جواء كالاتي: ضباب عجيب وغريب لم ارى كثافة ككثافة هذا الضباب وبرد وباختصار شديد, البس خل, درجة البروده مايقارب العشرين تحت الصفر, تتعلم تعليم اجنبي يحتاج الى جو صحي وظروف مهيئة وهو ماينقصنا في هذه الاجواء الغريبة وشديده البروده. الثلوج الكثيفة التى نعاني منها كثيرا لاتستطيع ان تستخدم سيارتك الخاصة يعني تنظر الباص الناقل الوحيد الذي يستطيع المشي في الثلوج الكثيفة تخيل شدة البرد في هذه الاجواء الباردة جدا عندما تنتظر الباص. ومع كل هذه الظروف السيئة لم يكن هناك يوما واحدا اجازه أتدرون لماذا ياساده؟ الاجابة اتركها لكم لتجاوبوا عليها! انا اخبر والله شهيد على هذا الكلام انني واخواني الكرام لم ياتي سائق الباص في يوم من الايام وبالتحديد في قريتي(مليح) الواقعة في مدينتي العزيزه تنومه اظطرينا الى الذهاب الى المدرسة مشيا الى تنومه أتدرون لماذا ياساده ايضا؟ انه الخوف من عقاب الوالدين الذان كانوا حريصين اشد الحرص على التعلم من العلم النافع والا البلاد وتنظيفها والعمل فيها من الفجر الى المغرب تنتظرنا. ارى ياخواني ان تعملو باخلاص وان تحرصوا عى الذهاب الى المدرسة وهو ان شاء من الجهاد وتخيل اخي الكريم الكم الهائل من الجر عندما تنفع الطلاب بمعلومه تساعده على اداء اموره الحياتة وتعمل على زياده ثقافتة . اعملوا بارك الله فيكم حنى نضاهي هذه الدول والتى ومع الاسف الشديد اكثر علمائها من العرب المهاجرين الذين لم يجدوا الدعم الكافي والاهتمام الوافي لموهبتهم فرحلوا وساهموا في نهضة بلادنهم. وفقني الله واياكم لكل خير. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة.
  • #2
    11-01-1433 09:30 مساءً التنومي888 :
    حديث رائع يا أبا شار بارك الله فيك
  • #3
    07-01-1433 11:54 مساءً محمد حصان :
    أشكر للأستاذ : حسين حرصه واهتمامه ولكن الجو يبقى أشهر عديدة عندنا بالجنوب بهذا الشكل ويجتاحه الضباب الكثيف معظم الأيام فلو جلسنا نعلق الدرسة لمرت أشهر دون أن يدرس الطلاب شيء وبالأخص وأن المناهج الحديثة يواجه المعلم صعوبة بالغة في الإلمام بها والانتهاء منها في أسابيع الفصل الدراسي فما بالك إذا تم تعليق الدراسة أيام كيف سيتمكن المعلم من إنهاء المنهج المقرر ولا أقول هذا الكلام على أني ضد تعليق الدراسة والتضحية بسلامة الطلاب ولكن يتم تعليقها فقط في الأجواء الممطرة بغزارة والتي تشكل خطورة بالغة وكذلك في الأيام الكثيفة الضباب والتي تحجب الرؤيا كثيراً ويصعب التنقل فيها أما أن تعلق يومياً فهذا صعب من وجهة نظري والله أعلم وتقبل تحياتي وتقديري .
  • #4
    07-01-1433 10:01 مساءً أبو أنس :
    صدقني مادام أنا نبحث عن الإجازةكلما سنحت لنا سانحة وللأسف المعلم هومن يبحث عن النوم والراحةقبل الطالب فسيبقى تعليمنا بهذه الصورةالهشة . شاهدوا العالم من حولنا كيف يتكيفون مع الأجواء بكل أريحية . لكن هذه ثقافتنا الاجتماعية ولن نخرج عن عباءتها .
  • #5
    07-01-1433 09:37 مساءً علي زاهر :
    يعطيك العافيه يااستاذي العزيز ابو شار الله يعطيك الصحه والعافيه
  • #6
    07-01-1433 11:50 صباحًا سوسو الجنوب :
    بارك الله فيك يااستاذي العزيز ابو شار فأهنيك على ثقتك بنفسك احد طلابك بثانوية ابوبكر
  • #7
    06-01-1433 06:38 مساءً فااايز :
    اشكرك اخي حسين على هذا المقال الرائع
  • #8
    06-01-1433 12:41 صباحًا ولي أمر :
    تعجبني مواضيعك الهادفة بارك الله فيك وزي ماقلت لو كان عندهم في نجد ضباب كان كل يوم اجازة
  • #9
    05-01-1433 06:54 مساءً حبر على ورق :
    سلامات تعليق الدراسه بس حتى الموظفين هههههههههههههههههه امس زحمه المطاعم عشان المدرسين
  • #10
    05-01-1433 10:31 صباحًا ابو عبدالرحمن :
    يعطيك ألف عافية وصدقني لو يجلس الضباب والامطار شهور ما عندك احد شوف جيزان جاهم امس سيول ولم تعلق الدراسة الله معاك ياجنوب بلادي

شاهد معنا

جديد المقالات

بواسطة : ابو فراج

الأحداث الأخيرة التي وقعت بعد الهجوم على منشآت...


في مناسبة اليوم الوطني التي نستعيد معها ذكرى...


تنعكس اضاءات الانجاز وومضات العز  لتلقي...


بواسطة : ابو فراج

اليوم الوطني الـ 89 لبلادنا الغالية حدث تاريخي...


بواسطة : صالح بن حمدان

المملكة العربية السعودية مملكة ينابيع الخير...


بواسطة : محمد آل مخزوم

لا قيمة لمن لا وطن له، تلك هي الحقيقة، فالوطن...


بواسطة : صالح بن حمدان

أيها العام 1441هـ ماذا تحمل في طياتك من جديد؟!...


Rss قاريء

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:35 صباحًا الإثنين 24 يناير 1441.